الرئيسية / غير مصنف / الاهتمام أكثر بتسويق المنتوج السياحي المحلي وعصرنة خدمات الوكالات السياحية

الاهتمام أكثر بتسويق المنتوج السياحي المحلي وعصرنة خدمات الوكالات السياحية

البيض-دعا وزير السياحة والصناعات التقليدية السيد محمد أمين حاج سعيد يوم السبت بالبيض إلى الاهتمام أكثر بتسويق المنتوج السياحي المحلي و عصرنة خدمات الوكالات السياحية.

13

وأوضح الوزير لدى تفقده لعدد من المنشآت السياحية بالولاية أنه “يتعين الاهتمام أكثر بمسألة التسويق والترويج للمنتوج السياحي المحلي  بما يضمن ديمومة هذا المنتوج و مساهمته في تطوير التنمية المحلية”.

كما دعا السيد حاج سعيد أيضا إلى عصرنة نشاطات وخدمات الوكالات السياحية من خلال استعمالها لوسائط الإتصال الحديثة بخصوص التعريف بمختلف عروضها  وعلى القدرات السياحية التي تتوفر عليها الولاية بغرض ضمان استقطاب أكثر للسياح.

وبالمناسبة ذكر الوزير أن دائرته الوزارية تحصي 250 منطقة توسع سياحي على المستوى الوطني  حيث تم مؤخرا إعطاء الضوء الأخضر لمباشرة نشاط 130 مشروع إستثماري عبر عدد من هذه الفضاءات. هذا وقد تعزز القطاع بولاية البيض ب 10 مشاريع فندقية توجد في طور الإنجاز في إطار الإستثمار الخاص  والتي تصل تكلفتها المالية الإجمالية إلى 583 مليون دج  حسب مسؤولي القطاع.  ويراهن على هذه المنشآت السياحية الجديدة التي تتراوح بها نسبة الأشغال ما بين 5 إلى 98 في المائة بعد استلامها أن تدعم الحظيرة الفندقية الحالية بنحو 516 سرير جديد.  وتتوفر الحظيرة الفندقية بولاية البيض حاليا على خمس (5) فنادق بطاقة استيعاب إجمالية قدرها 244 سرير.

هذا وسجل قطاع السياحة و الصناعات التقليدية بالولاية خلال سنة 2013 توافد أكثر من 13.200 سائح إلى الولاية من ضمنهم 403 وافد من جنسيات أجنبية  مختلفة  والباقي سياح وطنيون  حسب ما ذكر مسؤولو القطاع. ولدى معاينته لنشاط وكالة السهوب الكبرى للسياحة و الأسفار بمدينة البيض حث الوزير صاحب ذات الهيئة إلى توسيع إستثماره من خلال الإستفادة من مختلف المزايا التحفيزية المخصصة لفائدة مناطق الهضاب العليا وولايات الجنوب.

كما تفقد السيد حاج سعيد الخدمات التي يوفرها أحد الهياكل الفندقية التابعة لمستثمر خاص بطاقة 72 سريرا يقع بحي التوفير و الإحتياط بعاصمة الولاية  داعيا إلى ترقية الخدمات المقدمة للزبائن و الإهتمام بالجوانب التي تساهم في الإشهار لمثل هذه المنشآت السياحية.  وواصل الوزير جولته بمعاينة مدى تقدم الأشغال بمشروع إنجاز مديرية جديدة

للقطاع بمنطقة التوسع الحضري لمدينة البيض  حيث تفقد مختلف مرافق هذا المشروع الذي يسجل تقدما في الأشغال بنسبة 92 في المائة  حسب الشروحات المقدمة للوفد الوزاري.  وبعد أن تفقد القصر الأسعد ببلدية بوسمغون الذي يعود إلى القرن 17  والزاوية التيجانية و خلوة سيدي أحمد التيجاني الواقعة بالقصر العتيق ببوسمغون  وقصر الشلالة

(شيد في 1180 للميلاد)  أكد وزير القطاع أن ولاية البيض تشكل وجهة مستقبلية واعدة في مجال السياحة الروحية و الثقافية بالنظر لما تزخر به من معالم دينية وقصور قديمة  مما يتعين استغلالها للنهوض بالسياحة الوطنية من خلال استحداث مشاريع إستثمارية تتماشى و خصوصيات المنطقة.

كما شدد السيد حاج سعيد في ختام زيارته للولاية على ضرورة استغلال المسالك السياحية التي تربط ولاية البيض بحمام ورقة (ولاية النعامة) وعين السخونة (ولاية سعيدة).

المصدر: http://www.aps.dz/ar/economie/1869-%D8

تعليقات فايسبوك:

تعليقات

عن chellali

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*